الدفاع الروسية تنفذ 127 ضربة قتلت وأصابت 23 ألف جندي أوكراني خلال شهر

آخر تحديث :
صواريخ روسيا تجاه أوكرانيا
صواريخ روسيا تجاه أوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اليوم الجمعة، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الماضي بلغت أكثر من 23 ألف عسكري بين قتيل وجريح.

وقال “شويجو” خلال اجتماع في وزارة الدفاع: “تجاوزت خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الماضي 23 ألف جندي بين قتيل وجريح”.

وأضاف: “تم تدمير أكثر من 3 آلاف قطعة من مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها الأجنبية بينها دبابات “ليوبارد” الألمانية، وعربات “برادلي” ومنظومات “باتريوت” و”هيمارس” الأمريكية”. 

وأشار شويجو إلى أن كييف تلقي بالاحتياطيات المتبقية في معركة وتجري تعبئة قسرية أخرى، بشكل عاجل لمنع انهيار الدفاع.

وأضاف: “خلال العمليات المكثفة على محاور كوبيانسك في خاركوف شرق أوكرانيا وكراسني ليمان بدونيتسك، تم تحرير بلدات فيسيلويه وكراخمالنويه وتابايفكا”، وأكد أن القوات الروسية تواصل عملها بشكل ممنهج لتصفير قدرة العدو القتالية.

وأشار شويجو إلى أنه “في يناير الماضي وجهت القوات الروسية 127 ضربة بأسلحة عالية الدقة لمواقع البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا”.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا تزال مستمرة منذ فبراير 2022، دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.