الفريق القانوني لجنوب إفريقيا: كل ما طرحته إسرائيل أمام محكمة العدل أكاذيب ومحاولات لتبرير الإبادة الجماعية

آخر تحديث :
الفريق القانوني لجنوب أفريقيا
الفريق القانوني لجنوب أفريقيا

قال الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، إن محكمة العدل الدولية أقيمت على أساس اتفاقية منع الإبادة الجماعية وعليها اتخاذ إجراءات لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف الفريق القانوني عقب رفع المحكمة لجلستها بعد الاستماع لفريق الدفاع الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنَّ كل ما طرحته إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية أكاذيب ومحاولات لتبرير الإبادة الجماعية، فإسرائيل تفتقد الكثير من الأدلة والبراهين لإخفاء جرائمها.

وأكد أنَّ إسرائيل غير متوازنة ولم تقدم أي أدلة تدحض الوقائع التي اتهمت بها، وطبقا لمعاهدة الإبادة الجماعية لا شيء يبرر الطريقة التي تخوض بها إسرائيل الحرب في قطاع غزة.

واستأنفت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، جلساتها لمحاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في قطاع غزة، بناء على دعوى رفعتها دولة جنوب إفريقيا وأيدتها عشرات الدول، في سابقة تاريخية في الصراع “الفلسطيني- الإسرائيلي”.

وكانت محكمة العدل الدولية بدأت أمس الخميس، أولى جلساتها لمحاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في قطاع غزة، إذ قدمت جنوب إفريقيا إلى المحكمة ملفًا محكمًا من 84 صفحة، جمعت فيه أدلة على قتل إسرائيل لآلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، وخلق ظروف “مهيأة لإلحاق التدمير الجسدي بهم”، ما يعتبر جريمة “إبادة جماعية” ضدهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.