السيسي يبحث سبل التعاون مع رئيسي وزراء بلجيكا والاتحاد الأوروبي

آخر تحديث :
الرئيس السيسي ورئيس الاتحاد الأوروبي
الرئيس السيسي ورئيس الاتحاد الأوروبي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ألكسندر دي كروو، رئيس الوزراء البلجيكي ورئيس الاتحاد الأوروبي، خلال القمة المصرية الأوروبية المنعقدة حاليًا.

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا، بالإضافة إلى مناقشة العلاقات المصرية الأوروبية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي إطار الاجتماع، تم التركيز على الوضع الراهن في قطاع غزة، حيث أكد الجانبان على أهمية وقف إطلاق النار في القطاع، وعبرا عن قلقهما من التصعيد الحالي وأثره الإنساني المدمر، مشددين على ضرورة تفادي تداعيات تصاعد العنف على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشار المستشار أحمد فهمي إلى أن القمة المصرية الأوروبية ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة سُبل التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك ملفات السياسة والأمن والاقتصاد والهجرة والتكنولوجيا.

ومن المقرر أن تتناول القمة أيضًا الأوضاع الإقليمية وتحديات المنطقة، بما في ذلك الحروب والأزمات وسبل تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.