المفكر الاستراتيجي سمير فرج: “غباوة نتنياهو” تُثير قلق الخبراء.. وإيران تستطيع صناعة هذا..

آخر تحديث :
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج

حذّر اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، من أن لدي إيران قدرة تصنيع لـ 5 قنابل نووية، مؤكداً أن ذلك سيُحدث زلزالاً جيوسياسياً في المنطقة ويُعيد رسم خرائط القوى العسكرية.

وأوضح فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن إسرائيل تُدرك خطورة امتلاك إيران للسلاح النووي وتخشى من تبعاته، ما يدفعها إلى السعي للحصول على قدرات نووية مضادة لردع طهران.

ورغم تأكيده على أن مصر “تعيش في عصر الأواني المغلقة” ولا تخشى تهديدات إيران، إلا أنه شدد على أن “غباوة نتنياهو” تُثير قلق الخبراء، مُحذراً من مغامرات عسكرية إسرائيلية قد تُشعل فتيل حرب إقليمية واسعة النطاق.

وعلى صعيد آخر، علق فرج على عملية مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، في غارة أمريكية ببغداد، قائلاً إن الولايات المتحدة وجهت ضربة قوية لإيران أثار غضبها ودفعها إلى الرد بضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

ويرى فرج أن الرد الإيراني كان محدوداً ولم يُرقَ إلى مستوى التهديدات التي أطلقها قادة طهران، مُفسراً ذلك بوعي إيران بخطورة التصعيد وتبعاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.