بايدن يُقر باستشهاد 30 ألف فلسطيني..ويؤكد: حل الدولتين هو الطريق الوحيد نحو سلام دائم

آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، إن بلاده ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أكثر من مليوني شخص، يعانون الحصار منذ أشهر في قطاع غزة. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف في بيانٍ نشره البيت الأبيض مع حلول أول أيام شهر رمضان أن أمريكا ستواصل العمل مع إسرائيل؛ لتوسيع عمليات إيصال المساعدات لقطاع غزة برًا.

وذكر الرئيس الأمريكي أنّ الحرب في غزة سببت معاناة مروعة لأكثر من 30 ألف فلسطيني، قتلوا في حرب غزة معظمهم مدنيون وبعضهم أفراد من عائلات مسلمين أمريكيين.

وتابع: “سنواصل العمل مع إسرائيل لتوسيع عمليات إيصال المساعدات لقطاع غزة برًا، ومصرون على أن تعمل إسرائيل على تسهيل فتح مزيد من الطرق والمعابر لتوصيل المزيد من المساعدات”.

وأشار إلى أنّ واشنطن ستواصل العمل دون توقف للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع على الأقل، وأضاف أننا سنواصل العمل نحو مستقبل من الاستقرار والأمن والسلام، يتضمن حل الدولتين وهو الطريق الوحيد نحو سلام دائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.