كلاكيت ثالث مرة.. فيتو أمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
فيتو أمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة
فيتو أمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة

استخدمت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) بمجلس الأمن للمرة الثالثة منذ نشوب الحرب في غزة ضد مشروع القرار الجزائري الذي يطلب إعلان هدنة إنسانية فورية في القطاع الذي يعاني من عدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقبل التصويت على مشروع القرار، دعا الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع، إلى ضرورة وقف إطلاق نار إنساني وفوري في قطاع غزة، مضيفًا أنّ مشروع القرار الذي قدمناه يطالب بالسماح بإيصال المساعدات إلى غزة.

وأضاف المندوب الجزائري خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن للتصويت على قرار وقف إطلاق النار في غزة، اليوم الثلاثاء، أنّ أعضاء المجلس مُنحوا وقتًا طويلًا لدراسة مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر ونراه متوازنًا وقادرًا الحصول على دعم واسع النطاق.

وأوضح “بن جامع” أن مشروع القرار يتضمن عناصر أساسية تشمل وقف إطلاق نار إنساني وإيصال المساعدات دون عائق لكل أجزاء قطاع غزة ورفض التهجير القسري للفلسطينيين والامتثال للإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية، واحترام الأطراف كافة بموجب القانون الإنساني الدولي.

وعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، جلسة خاصة للتصويت على مشروع قرار جزائري يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصوتت الولايات المتحدة بحق النقض “الفيتو”، فيما صوتت 13 دولة لصالح مشروع القرار، مقابل امتناع صوت واحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.