جنوب أفريقيا تقدم أدلة الإبادة الجماعية في غزة

آخر تحديث :
جنوب أفريقيا تقدم أدلة الإبادة الجماعية في غزة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي اليوم أولى جلسات الاستماع في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، متهمة إياها بجريمة الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية.

في الجلسة، قالت عادلة حسيم عضو الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، إن المحكمة لن تعلن الإبادة الجماعية في غزة، لكنها ستستفيد من الأدلة التي ظهرت خلال الأسابيع الثلاثة عشر الماضية، والتي تؤكد بشكل لا جدال فيه نمطا من السلوك والنية ذات الصلة بأفعال الإبادة الجماعية في غزة.

وأضافت حسيم أن هذه الأدلة تشمل الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال، وعمليات هدم المنازل الفلسطينية، والتمييز ضد الفلسطينيين في جميع مناحي الحياة.

من جانبه، قال رونالد لامولا وزير العدل في جنوب أفريقيا، إن منع وعقاب جريمة الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية هو التزام نحو الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن العنف والتدمير في فلسطين لم يبدأ في أكتوبر ولكنه مستمر منذ 76 عاما.

وتستمر جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية لمدة أسبوعين، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة حكمها في القضية في غضون بضعة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.