إسرائيل تسعى لمنع قرار محكمة العدل الدولية بوقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

تسعى إسرائيل إلى عرقلة أمر محكمة العدل الدولية في لاهاي، بوقف إطلاق النار، وإقناع المحكمة بأنها لا ترتكب جريمة إبادة جماعية. وهو القرار الذي يمكن أن يكون له عواقب أخلاقية ودبلوماسية واقتصادية هائلة.

وبحسب الصحيفة العبرية “هاآرتس”، فمن الممكن أن تستمر الإجراءات القانونية لعدة سنوات، لكن جنوب أفريقيا تطالب المحكمة بإعلان قرار عاجل من أجل وقف أو منع الإبادة الجماعية، والتأكيد بأنه يتعين على إسرائيل أن توقف العدوان على غزة على الفور.

يذكر أن محكمة العدل الدولية في لاهاي، تستمع غد الخميس وبعد غد الجمعة، إلى ما قدمته جنوب أفريقيا للتحقيق مع إسرائيل بشأن جرائم الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

طالبت جنوب أفريقيا في شكواها المقدمة إلى محكمة العدل الدولية بمعاقبة إسرائيل بتهمة ارتكابها جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، وكذلك معاقبة المحرضين على تلك الأعمال الإجرامية.

وتشمل الجرائم التي تتهم بها جنوب أفريقيا إسرائيل استخدامها للقوة والإبعاد القسري للسكان، والقصف والقتل واستهداف الأطفال والنساء والمدارس والمستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.