تفكيك شبكة إرهابية مغربية تنشط في تجنيد وإرسال مقاتلين إلى داعش

آخر تحديث :
تفكيك شبكة إرهابية مغربية تنشط في تجنيد وإرسال مقاتلين إلى داعش

تمكنت السلطات الأمنية المغربية، يوم الثلاثاء، من تفكيك شبكة إرهابية مكونة من أربعة أفراد، ينشطون في تجنيد وإرسال مقاتلين إلى فرع تنظيم داعش في منطقة الساحل جنوب الصحراء.

وبحسب بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فإن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم ما بين 35 و40 سنة، ويقيمون في مدن طنجة والدار البيضاء وبني ملال وإنزكان.

وأثبتت التحريات أن هذه الشبكة كانت تتواصل مع قياديين في تنظيم داعش بالساحل جنوب الصحراء، من أجل تسهيل التحاق متطرفين بهذه المنطقة.

وخلال عمليات التفتيش التي نفذتها السلطات الأمنية في منازل المشتبه بهم، تم حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، ومبالغ مالية، وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى بندقية.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المغربية للتصدي للتهديدات الإرهابية التي يشكلها تنظيم داعش وباقي التنظيمات المتطرفة الأخرى.

وتم التحفظ على المشتبه بهم على ذمة التحقيق، الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.