جيش الاحتلال يسحب لواء جولاني من غزة بسبب الخسائر الفادحة

آخر تحديث :
جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أكدت القناة الإسرائيلية الـ13 أن قيادة جيش الاحتلال سحبت لواء جولاني من قطاع غزة بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدها خلال المواجهات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت القناة أن هذا القرار جاء بعد سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف كتائب اللواء المختلفة خلال الاشتباكات في مختلف أجزاء قطاع غزة.

وأشارت إلى إعلان قائد لواء جولاني الإسرائيلي السابق أن الجيش خسر ربع قواته في تلك المواجهات.

ولم يسبق لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن شهد مثل هذا القتال المطول في منطقة حضرية كثيفة السكان، وبالتالي لا يستطيع بعد أن يعلن سيطرته على شمال قطاع غزة.

وقد غادرت بالفعل بعض القوات العاملة داخل قطاع غزة وتتركز في المناطق الواقعة في المنطقة الحدودية، في أعقاب التوقعات باستكمال مهمة هدم الأنفاق الهجومية التي علم جيش الاحتلال  بوجودها خلال يوم واحد.

وأوضح قائد لواء جولاني المقدم رسان عليان أنه “في سياق قتال اللواء في شمال قطاع غزة، وخاصة في الشجاعية، واجهنا واحدة من تشكيلات العدو الأكثر تعقيدا هناك. التعلم داخل لقد دفعنا القتال إلى التحسن من مرحلة إلى أخرى. اللواء جاهز للمهام – التي لم تنته بعد. بينما نقوم أيضًا، كنشاط، بمسح المنطقة لتحديد مواقع الأنفاق الإرهابية. اليوم، في محادثات مع القوات التي “عندما خرجت، سمعت من المقاتلين أنهم ينتظرون المهمة التالية ويسألون متى سيدخلون. الآن، نريد جميعًا إنهاء ما بدأناه قبل ثلاثة أسابيع”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.