حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية هي ضغط ومساندة لإضعاف العدو حتى يوقف العدوان علي غزة

آخر تحديث :
حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إن وقف إطلاق النار على جبهة لبنان لن يأتي إلا تزامنًا مع وقف إطلاق النار في قطاع غزة. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف “نصر الله”، في كلمة بمناسبة “يوم الجريح”، أن إسرائيل ليست في وضع تفرض فيه الشروط على لبنان، لأنها عاجزة عن تحقيق انتصار منذ 4 أشهر، مضيفًا “إسرائيل وبعد مرور 130 يوما من الحرب ما زالت تواجه سياسة العجز والفشل”.

وكرر “نصر الله” تشديده على أن “الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة”، موضحًا أن “الجبهة في جنوب لبنان هي ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بالعدو وإضعافه حتى يوقف العدوان”.

وقال: “العدو ليس في موضع فرض الشروط على لبنان بل هو الضعيف والمأزوم، والمكاسب السياسية التي يتم التلويح بها لنا من هنا وهناك لن تؤثر علينا ولن تجعلنا نوقف الجبهة”.

وفي السياق، أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف ‌‏تجمع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة ‏مباشرة.

وذكر بيان حزب الله بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أن الاستهداف جاء دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتتعرض الحدود الجنوبية اللبنانية للقصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على ضربات حزب الله اللبناني على الجانب الإسرائيلي، منذ عملية “طوفان الأقصى” في أكتوبر من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.