“حميات شبين الكوم” أول مستشفى علاجي يحصل على اعتماد “GAHAR”

آخر تحديث :
مستشفي حميات شبين الكوم
مستشفي حميات شبين الكوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن حصول مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بمحافظة المنوفية على الاعتماد المبدئي للجودة “GAHAR” كأول مستشفى تابع لقطاع الطب العلاجي. ويأتي هذا الإنجاز في إطار سعي الوزارة لتحقيق معايير الجودة في الرعاية الصحية وسلامة وأمان المرضى، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حصول مستشفى “حميات شبين الكوم” على اعتماد “GAHAR” يعكس التزام الوزارة برفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال تطبيق معايير الجودة الوطنية الصادرة عن الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية “GAHAR” والمعتمدة دولياً من الإسكوا.

و يُعدّ حصول مستشفى “حميات شبين الكوم” على اعتماد “GAHAR” إنجازًا هامًا يُساهم في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، و تعزيز الثقة في الخدمات الطبية المقدمة، و تحسين سلامة وأمان المرضى، و تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، و العمل على التحسين المستمر لتلك الخدمات.

وتعمل وزارة الصحة والسكان على تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة في جميع أنحاء البلاد من خلال اعتماد جميع المنشآت الطبية التابعة لها وفقاً لمعايير الجودة الوطنية، و تطوير البنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية، و تدريب الكوادر الطبية والتمريضية، و توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، و رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين.

وانضمت مستشفى “حميات شبين الكوم” إلى 16 مستشفى آخر تابع لوزارة الصحة حصلت على الاعتماد المبدئي للجودة “GAHAR” خلال الفترة من مارس 2023 إلى فبراير 2024. وتشمل تلك المستشفيات:

مستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي.

مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية بالقليوبية.

مركز أورام مدينة نصر للتأمين الصحي بالقاهرة.

مركز أورام دمنهور بالبحيرة.

مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالجيزة.

مركز الكبد و الجهاز الهضمي بههيا بالشرقية.

مجموعة من مستشفيات القاهرة والجيزة والقليوبية.

مجموعة من مستشفيات المنيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.