سامح شكري: مصر تتطلع لتعزيز العلاقات مع تركيا في جميع المجالات

آخر تحديث :
سامح شكر مع وزير خارجية تركيا
سامح شكر مع وزير خارجية تركيا

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري بنظيره التركي هاكان فيدان على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو، حيث أشاد شكري بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر، مؤكدًا على تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثنائية مع تركيا في جميع المجالات.

أكد شكري على أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال السياحة، منوهًا إلى رغبة مصر في استقبال المزيد من السياح الأتراك.

ناقش الوزيران العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدا على أهمية وقف إطلاق النار الفوري ووصول المساعدات الإنسانية واستئناف عملية السلام، مع التأكيد على ضرورة بذل الجهود الحثيثة لمنع اتساع نطاق الحرب.

تبادل الوزيران الرؤى حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك الملف الليبي والأزمة السورية والجهود الجارية لاستعادة الاستقرار في السودان وأزمة الغذاء العالمية.

من جهته، أكد فيدان على التطور الإيجابي في العلاقات بين مصر وتركيا، وشدد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين القاهرة وأنقرة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.