سمير فرج: ما فعله الرئيس السيسي مع “بلينكن” لم يحدث من قبل

آخر تحديث :
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج

أكد  الخبير الاسترتيجي، اللواء سمير فرج، إن ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لم يحدث من قبل، حيث تم إذاعة المباحثات على الهواء وإعلان التأكيدات المصرية بشأن القضية الفلسطينية أمام العالم أجمع، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وحل القضية الفلسطينية وفقا للمواثيق الدولية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، رفض خلال لقاء وزير خارجية الأمريكي خروج أي أجنبي من قطاع غزة إلا بعد إدخال المساعدات لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه لابد من إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وفقا للمواثيق والمقررات الدولية.

وأشار اللواء سمير فرج، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أعرب عن امتنانه للرئيس السيسي، وخرج بعد لقاء الرئيس السيسي، يؤكد أن أمريكا ترفض تهجير الشعب الفلسطيني، مشددا على أن موقف الدولة المصرية واضح تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر دولة قوية ولها وزن في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع، لافتا إلى أن الرئيس السيسي شدد لنائبة الرئيس الأمريكي على الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح اللواء سمير فرج، أن إسرائيل ستخرج من قطاع غزة آجلا أم عاجلا، لافتا إلى أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية لديه مقترحات بشأن مستقبل قطاع غزة.

وكشف اللواء سمير فرج، عن أن الرئيس السيسي، رفض مقترح رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية لإدارة مصر لقطاع غزة شكلا وموضوعا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.