صلاة الجنازة على الرهبان الأقباط المقتولين في جنوب إفريقيا الأحد المقبل

آخر تحديث :
الرهبان المصريين
الرهبان المصريين

تُقام صلاة الجنازة على أرواح الرهبان الثلاثة الذين قُتلوا في دير القديس مار مرقس والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجنوب إفريقيا، يوم الأحد المقبل في كنيسة الإيبارشية.

وأفاد مصدر مطلع في جنوب إفريقيا بتحديد موعد صلاة الجناز على أرواح الرهبان الثلاثة، وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، والراهب يسطس آفا ماركوس، والراهب مينا آفا ماركوس، حيث ستُقام الصلاة في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جنوب إفريقيا في كنيسة الإيبارشية.

وتشير التقارير إلى إمكانية وصول الجثامين يوم الاثنين المقبل، مع احتمالية دفنهم داخل طافوس الرهبان، أي مكان الدفن المخصص للرهبان في دير الأنبا صموئيل المعترف في المنيا، مصر.

وأوضح المصدر أن دير الأنبا صموئيل المعترف في جنوب إفريقيا كان يتبع الدير الرئيسي في مصر بمحافظة المنيا، قبل الاعتراف به رسميًا.

وقد طالبت أسر الرهبان الثلاثة بدفن ذويهم داخل دير في مصر، مشددين على أهمية تلك الخطوة لتقديم التعزية والدعم لهم.

وفي سياق متصل، تم عرض طالب الرهبنة سعيد بساندا والراهب صموئيل أفاماركوس على المحكمة في جنوب إفريقيا يوم الخميس الماضي، وتم تأجيل المحاكمة إلى يوم 22 مارس 2024، لتوفير مترجم معتمد بسبب ادعائهم بعدم إتقان اللغة الإنجليزية.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت الثلاثاء الماضي استشهاد 3 رهبان بدير القديس مارمرقس والقديس الأنبا صموئيل المعترف في جنوب إفريقيا، وتجري التحقيقات بشأن الحادث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.