كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة أكثر من 25 جنديا إسرائيليا في غزة

آخر تحديث :
حركة حماس
حركة حماس

شنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس الفلسطينية، هجمات منفصلة على قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 25 جنديا إسرائيليا.

في هجومها الأول، استهدفت كتائب القسام قوة إسرائيلية تزيد عن 15 جنديا تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات. وبحسب بيان للقسام، فقد تمكنت القذيفة من تدمير المنزل وإيقاع جميع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وفي هجومها الثاني، قامت كتائب القسام بتفجير منزل تم تفخيخه مسبقا، بعد أن تحصنت فيه قوة إسرائيلية بالعبوات الناسفة. وبحسب البيان، فقد أسفر التفجير عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وفي هجومها الثالث، اشتبكت كتائب القسام مع قوة إسناد إسرائيلية حضرت إلى مكان الهجوم الثاني، مما أسفر عن مقتل وإصابة ما يزيد عن 10 جنود إسرائيليين.

هذه الهجمات هي أحدث حلقة في سلسلة من الاشتباكات بين كتائب القسام وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. وتأتي هذه الهجمات في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة في مايو 2021، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 فلسطينيا، بينهم 66 طفلا، ومقتل 13 إسرائيليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.