محافظ مطروح يعلن تعطيل الدراسة غداً الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية

آخر تحديث :
أمطار مطروح
أمطار مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غداً الخميس 15 فبراير بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصاً على سلامة الطلاب، وذلك نظراً لتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتشهد مصر منذ اليوم الأربعاء عودة الأجواء الشتوية بقوة، حيث تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

وتتضمن أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بين 14 و 16 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 9 و 11 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يسود طقس دافئ نهارًا على سيناء، وشديد البرودة ليلاً.

وتتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى أقل من صفر درجة مئوية، وتنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.