جيش الاحتلال: إسرائيل تصدّت لهجمات 300 مسيرة وصاروخ إيراني

آخر تحديث :
جيش الاحتلال: إسرائيل تصدّت لهجمات 300 مسيرة وصاروخ إيراني

أكد المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي نجح في اعتراض 99% من الصواريخ والمُسيّرات التي أطلقتها إيران خلال ساعات الليل. وأشار إلى أن الهجوم الإيراني استهدف البلاد بأكثر من 300 صاروخ ومُسيّرة.

وفي تصريحاته، قال “هاجاري” إن إيران تسعى لتصعيد الوضع في المنطقة، وأن العديد من الصواريخ لم تتمكن من اختراق الدفاعات الإسرائيلية، مما يعكس فاعلية وكفاءة النظام الدفاعي.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بجهود القوات الإسرائيلية في تصديها للهجوم الإيراني، مؤكداً أن العالم شهد الليلة ما فعلته إيران، وأن رد الإسرائيلي كان فعّالاً في تقليل الخسائر ووقف الهجوم.

وفي تصريحات أخرى، حث جالانت على البقاء يقظين وجاهزين لأي تطورات محتملة، داعياً إلى اتباع تعليمات الجيش وقيادة الجبهة الداخلية في هذه المرحلة الحساسة.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوترات بين إسرائيل وإيران، مما يثير المخاوف بشأن احتمالات التصعيد العسكري وتأثيرها على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.