مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

آخر تحديث :
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أصدرت وزارة الخارجية، بيانًا اليوم الجمعة، أعلنت فيه عن ترحيب مصر بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي للنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وناشدت المحكمة تنفيذ تدابير مؤقتة فورية لتوفير الحماية للفلسطينيين، من بينها وقف إسرائيل لارتكاب جرائم القتل وتجنب تسبب الأذى الجسدي أو المعنوي، بالإضافة إلى تأمين الاحتياجات الإنسانية في غزة على وجه السرعة.

وشددت مصر على أهمية احترام وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية كهيئة قضائية رئيسية للأمم المتحدة.

وطالبت إسرائيل بالالتزام الفوري بتنفيذ جميع التدابير المتخذة في القرار الصادر عن المحكمة، مؤكدة أن هذه الخطوة تمثل بداية لتنفيذ قوانين القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات والانتهاكات التي تعرضوا لها.

وفي ختام البيان، حثت مصر مجلس الأمن والأطراف الدولية على تحمل المسؤولية والمساهمة في المطالبة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار.

وأكدت استمرارها في التحرك والتواصل مع وكالات الأمم المتحدة والأطراف الدولية والإقليمية لإنهاء الأزمة ومنع أي إجراءات تستهدف التهجير القسري للفلسطينيين وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.