مصر ترسل أكبر قافلة مساعدات إلى غزة منذ بدء الأحداث.. 100 طن مواد غذائية ومستلزمات طبية

آخر تحديث :
أكبر قافلة مساعدات تنطلق من مصر لصالح الأشقاء في غزة
أكبر قافلة مساعدات تنطلق من مصر لصالح الأشقاء في غزة

وصلت اليوم إلى قطاع غزة أكبر قافلة مساعدات إنسانية أرسلتها مصر منذ بدء الأحداث الأخيرة، وذلك في إطار دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني الشقيق.

وتضمنت القافلة السادسة، التي أرسلتها وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، 30 شاحنة محملة بـ 100 طن من المساعدات الإنسانية، تشمل مواد غذائية أساسية ومستلزمات طبية ومواد إيواء.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن هذه القافلة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم اللازم لأهالي قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جانبه أوضح اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، أن القافلة شملت 7 آلاف بطانية و 5 آلاف مرتبة و 2000 حصيرة نوم، بالإضافة إلى كميات من المواد الغذائية والأدوية.

أشار فتحي إلى أن إجمالي المساعدات التي أرسلتها مصر إلى غزة منذ بدء الأحداث بلغت 305 طنًا عبر 106 شاحنات.

أكدت دينا رفعت، ممثل هيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر، أن هناك تعاونًا كبيرًا من الدولة المصرية لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع.

أهمية هذه المساعدة:

تأتي هذه المساعدة المصرية في وقت يعاني فيه قطاع غزة من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الأساسية، خاصة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي.

وتساهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه الظروف الصعبة.

مصر تدعم الشعب الفلسطيني:

تواصل مصر تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وتشمل جهود الدعم المصري تقديم المساعدات الإنسانية والاقتصادية، والدعم السياسي في المحافل الدولية، والعمل على رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.