مفاجأة.. إعلام غربي يعلن اعتزام نتنياهو تأجيل اقتحام رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

كشفت تقارير إعلامية غربية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، أرجأت إقتحام رفح الفلسطينية، و هو كشف مفاجئ يخالف مسار التصريحات والتحركات الأمريكية الصهيونية خلال الفترة الماضي، الي طالما زخرت بصدام أمريكي صهيوني علي قرار اقتحام رفح الفلسطينية. وكان جنود من جيش الاحتلال قد سبق واعترضوا سبيل نازحين بالقطاع حاولوا العودة لديارهم شمال غزة.

من جانبها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر تأجيل العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

وسبق وأورد تقرير لموقع”أكسيوس” الأمريكي، نقلًا عن مصدر مطلع أن يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن، بأن إسرائيل لم تحدد بعد موعدًا لعمليتها في رفح الفلسطينية.

بينما سبق و أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن موعد الهجوم على رفح في قطاع غزة قد تم تحديده، وقال في بيان: “يتطلب علينا استعادة رفح والقضاء على حماس، هذا سيحدث، هناك موعد”.

بدورها قالت الحكومة الأمريكية، آنذاك، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إنها تعارض خطط الحكومة الإسرائيلية.

وقال ميلر، إن الولايات المتحدة أوضحت لإسرائيل أننا نعتقد أن أي هجوم عسكري كبير على رفح سيكون له آثار مدمرة للغاية على هؤلاء المدنيين وسيضر في نهاية المطاف بأمن إسرائيل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.