هنية: أشكر الله علي استشهاد أبنائي ولا تنازل عن مطالبنا بوقف إطلاق النار

آخر تحديث :
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إنه يشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد، وإنّ هذه الآلام والدماء تصنع الآمال والمستقبل والحرية للشعب الفلسطيني والقضية.

ونفي هنية، أن يكون لاستشهاد ثلاثة من أبنائه في ضربة إسرائيلية في غزة تأثير، على مطالب الحركة في مفاوضات وقف إطلاق النار، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وأضاف: “مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة سيدفع حماس إلى تغيير موقفها، فهو واهم”.

و كان طائرة مسيرة أطلقها الاحتلال الإسرائيلي قد تتبعت واستهدفت سيارة، يستقلها أفراد من عائلة زعيم حركة حماس، إسماعيل هنية، في مخيّم الشاطئ بغزة. حسبما أفادت وسائل إعلام من داخل دولة الاحتلال.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 3 من أبناء هنية، وعدد من أحفاده، اليوم الأربعاء، بقصف إسرائيلي.

وأوضحت مصادر صهيونية، أن العملية التي أسفرت عن استشهاد 3 من أبناء هنية واثنين من أحفاده تمت بالتعاون بين قيادة المنطقة الجنوبية وسلاح الجو الإسرائيلي والشاباك الذي قدم “معلومات دقيقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.