وزارة الصحة: مليون و688 ألف شاب وفتاة مستفيدون من مبادرة “فحص المقبلين على الزواج”

آخر تحديث :
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نجاح مبادرة “فحص المقبلين على الزواج” في الكشف عن الأمراض المُعدية ومساعدة الشباب على بدء حياة زوجية صحية، وذلك من خلال فحص مليون و688 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين منذ انطلاق المبادرة في فبراير 2023.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم إصدار مليون و522 ألف و984 شهادة صحية موثقة ومؤمنة بالـ (QRCode) للمستفيدين من المبادرة، وذلك بعد خضوعهم للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من خلوهم من الأمراض المُعدية مثل التهاب الكبد الوبائي B و C، وفيروس نقص المناعة البشرية، والأنيميا، وبعض الأمراض الوراثية.

 

وأشار عبدالغفار إلى أن الشهادات الصادرة سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، مُشدّداً على ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لضمان استلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

 

حرصًا من وزارة الصحة والسكان على تسهيل حصول المواطنين على المعلومات، تُتيح الوزارة الخط الساخن 15335 للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بمبادرات الصحة العامة، كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني https://www.100millionseha.eg/ أو صفحات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن) للحصول على المزيد من المعلومات.

 

تُعدّ مبادرة “فحص المقبلين على الزواج” خطوة هامة نحو تحقيق شعار “100 مليون صحة” الذي تسعى إليه وزارة الصحة والسكان، من خلال حرصها على الكشف المبكر عن الأمراض المُعدية وتعزيز صحة الشباب المصري تمهيدًا لبناء حياة زوجية سليمة خالية من الأمراض

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.