وفد حماس يصل القاهرة لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار

آخر تحديث :
وفد حماس يصل القاهرة لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن وصول وفد الحركة، برئاسة الدكتور خليل الحية نائب رئيس الحركة في غزة صباح اليوم الخميس إلى القاهرة.

وذكرت الحركة في بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تليجرام، أن الزيارة تهدف لاستكمال  المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار.

وعلى الجانب الآخر أدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الخميس، الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة ضد الجماعات المسلحة في العراق (المقاومة الإسلامية العراقية) أمس الأربعاء.

وقالت حماس في بيان لها عبر قناتها على التليجرام: “ندين بشدّة العدوان الغاشم  الذي استهدف عدة أماكن في العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى استشهاد القياديين في المقاومة العراقية أركان العلياوي وأبو باقر الساعدي، ونعدّه اعتداءً وانتهاكًا لسيادة العراق وأمنه، وخدمةً لأجندة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التوسعية”.

وأضافت حماس: “نعزي العراق الشقيق في ارتقاء أبنائه، ونحمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية التصعيد في المنطقة، عبر امتدادها ودعمها لحرب الإبادة النازية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكدت حماس أن المنطقة لن تشهد استقرارًا أو سلامًا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.