الرياضة ضحية السياسة.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب خريطة الصحراء الغربية .. وكاف يفشل في حل الأزمة

آخر تحديث :
الرياضة ضحية السياسة.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب خريطة الصحراء الغربية .. وكاف يفشل في حل الأزمة

شهدت مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، تطورًا مثيرًا للجدل، حيث تم إلغاء المباراة بعد رفض لاعبي الفريق المغربي خوضها بأقمصتهم الرسمية التي تضم خريطة للمغرب تتضمن منطقة الصحراء الغربية.

وتعود جذور الخلاف إلى الصراع الدائر حول منطقة الصحراء الغربية، وهي منطقة غنية باحتياطيات الفوسفات تقع في شمال غرب إفريقيا. يسيطر المغرب على 80% من أراضي الإقليم، بينما تطالب جبهة البوليساريو، المدعومة من الجزائر، بتقرير مصيرها من خلال استفتاء.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن السلطات الجزائرية رفضت السماح للاعبي نهضة بركان بدخول البلاد بأقمصتهم التي تحمل خريطة المغرب، معتبرين أنها تُمثل “احتلالًا” للصحراء الغربية.

وفشل مسعى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لحلّ الأزمة من خلال اقتراح قمصان بديلة للاعبين المغاربة، حيث أصرّ الفريق على ارتداء أقمصته الرسمية، ممّا أدى إلى إلغاء المباراة.

وتُشير التوقعات إلى أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سيصدر قرارًا بشأن نتيجة المباراة خلال الفترة القادمة، مع إمكانية فرض عقوبات على أحد الفريقين أو كليهما.

وتُلقي هذه الحادثة الضوء على التوترات السياسية المتزايدة بين الجزائر والمغرب، والتي تُلقي بظلالها على مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.