أكثر من 90 طائرة مساعدات قطرية تهبط في مطار العريش لدعم غزة منذ أكتوبر الماضي

آخر تحديث :
طائرة مساعدات قطرية
طائرة مساعدات قطرية

واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء استقباله لطائرات المساعدات المُقدمة لقطاع غزة، حيث وصلت طائرة مساعدات قطرية جديدة مساء أمس الخميس.

وبحسب مصدر مسؤول في شمال سيناء، حملت الطائرة 26 طنًا من المواد الإغاثية والغذائية، بما في ذلك التمر والدقيق، مقدمة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرة هي رقم 93 من بين الطائرات القطرية التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي. وقد حملت هذه الطائرات آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية من مختلف الجهات القطرية، وذلك في إطار دعم دولة قطر المستمر للشعب الفلسطيني خلال الظروف الصعبة التي يمر بها.

وبعد تفريغ شحنة الطائرة، سيتم نقلها بشاحنات إلى مخازن لوجستية في مدينة العريش. ومن ثم، سيتم التنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

يُشار أن مطار العريش الدولي شهد منذ 12 أكتوبر الماضي وصول 750 طائرة تحمل مساعدات من مختلف الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية. وقد حملت 610 من هذه الطائرات أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة لقطاع غزة، مقدمة من 50 دولة ومنظمة. كما وصلت 140 طائرة أخرى على متنها وفود رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات في العريش، إلى جانب الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

تؤكد هذه المساعدات القطرية المستمرة التزام دولة قطر بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتعزيز صموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها. وتُجسد هذه الجهود نهج قطر الراسخ في دعم القضية الفلسطينية على جميع المستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.