الرواق الأزهري بجنوب سيناء.. ندوة ختامية حول حقوق ذوي الأرحام

آخر تحديث :
الرواق الأزهري بجنوب سيناء.. ندوة ختامية حول حقوق ذوي الأرحام

طور سيناء، مصر: اختتم مركز شباب الساحل في العاصمة طور سيناء فعاليات برنامج “الرواق الأزهري للطفل والأسرة” الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، إدارة تنمية النشء بجنوب سيناء، بالتعاون مع الأزهر الشريف.

ويهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتوجيه النشء والشباب نحو الطريق الصحيح، والرد على تساؤلاتهم من خلال نخبة من علماء الأزهر.

حقوق ذوي الأرحام:

تضمنت فعاليات الختام ندوة للطلائع بعنوان “حقوق ذوي الأرحام”. وخلال الندوة، أكد الشيخ مروان أحمد مروان على فضل شهر رمضان المبارك، ودعا إلى اغتنام فرصة هذا الشهر الفضيل للإكثار من الأعمال الصالحة، مُذكّرًا بقول الله تعالى: “من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها”.

وشدد الشيخ مروان على أهمية صلة الرحم، موضحًا أن ذوي الأرحام هم أولى الناس بالمعروف، سواء كان قريبًا بالنسب أو بالرحم، أو بالسفر أو بالزمالة في العمل.

واستشهد بقول الله تعالى: ” يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالًا كثيرًا ونساء، واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام “.

وأكد برنامج “الرواق الأزهري للطفل والأسرة” على أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف في نشر الوعي الديني الصحيح بين النشء والشباب، وتعزيز القيم الأخلاقية والمجتمعية.

كما حث البرنامج على صلة الرحم، واعتبرها من أهم الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.