تعليم جنوب تواصل التعريف بمسابقتي التكنولوجيا الخضراء ومواهب مصرية

آخر تحديث :
تعليم جنوب تواصل التعريف بمسابقتي التكنولوجيا الخضراء ومواهب مصرية

أكمل فريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكي التابع لمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، لقاءاته التعريفية بمسابقتي “التكنولوجيا الخضراء” و “مواهب مصرية” التي تنظمها الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

عُقِدَ اللقاءُ مع الأخصائيين ومشرفي النشاط في مدرسة الزهور الابتدائية، التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور رضاء محمد سالم، مديرة المدرسة.

تضمَّنَ اللقاء شرحًا شاملًا لأهداف المسابقتين ومجالاتهما والشروط الخاصة بكل مجال وآليات التنفيذ والبرنامج الزمني للمسابقة.

أوضحَ فريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكي أن “المسابقة الخضراء في العلوم والتكنولوجيا” و “مواهب مصرية” تستهدفان جميع الطلاب في مختلف مراحل التعليم (الابتدائي والإعدادي والثانوي)، وتركز على اكتشاف وإبراز المواهب العلمية والأدبية والفنية.

تركَّز مسابقة “التكنولوجيا الخضراء” على تعزيز استخدامات التكنولوجيا الخضراء وتشجيع السلوكيات الصديقة للبيئة، بينما تتضمن مسابقة “مواهب مصرية” ثلاثة مجالات:

المجال التقني:

الإنفوجرافيك
تصميم شعار
برمجة وتصميم مواقع
التصوير والمونتاج
المجال الأدبي:

القصص القصيرة
نظم الشعر
التأليف المسرحي
المجال الفني:

رسم البورترية لشخصية معروفة
التعبير الفني
الغناء والإنشاد
وأشار فريق إدارة الموهوبين إلى أنه سيتم تصعيد صاحب المركز الأول في كل مجال على مستوى المدرسة، ثم يتولى قسم الموهوبين والتعلم الذكي بكل إدارة تعليمية التصفية على مستوى الإدارة، ثم يتولى فريق إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية التصفية على مستوى الجمهورية وتصعيد صاحب المركز الأول فقط في كل مجال على مستوى المحافظة.

وأشار الفريق إلى أن المزيد من المعلومات والتفاصيل، تتوافر على الصفحة الرسمية للمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي بجنوب سيناء.

تأتي هذه اللقاءات تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وتنفيذًا لتوجيهات وتعليمات محمد حماد عقل، وكيل الوزارة، وإشراف عادل عتلم، وكيل المديرية، وذلك في إطار تشجيع الطلاب الموهوبين ونشر ثقافة التميز والإبداع وخلق روح المنافسة وتحفيز الطلاب للمشاركة الفعالة واستثمار الطاقات في مجالات إبداعية متعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.