جراحة نادرة.. استخراج 2 كيلو شعر من معدة فتاة في بئر العبد

آخر تحديث :
جراحة نادرة.. استخراج 2 كيلو شعر من معدة فتاة في بئر العبد

تمكن فريق طبي من مستشفى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، من إجراء عملية جراحية نادرة لفتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، كانت تعاني من آلام شديدة في البطن وإمساك وقيء متكرر، وهبوط حاد في الوزن.

وأكد الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، أن الفحوصات الطبية أوضحت أن الفتاة تعاني من حالة مرضية نادرة تسمى “البازهر الشعري”، وهي حالة مرضية نادرة تسمى “هوس أكل الشعر أو متلازمة رابنزل”؛ وذلك بسبب حالة نفسية من التوتر الشديد، والتي أدت الى إغلاق كلي للمجرى الهضمي.

وأشار أبو الغيط، إلى أن الحالة استدعت تدخلًا جراحيًّا فوريًّا، حيث قام الفريق الطبي بقيادة الدكتور هاني يوسف العسكري، أستاذ الجراحة م بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، بإجراء جراحة عاجلة لاستكشاف البطن، واستخراج كرة شعر عن طريق فتح جراحي بالمعدة، حيث بلغ وزن كرة الشعر نحو 2 كيلو جرام.

وأكد أبو الغيط، أن الحالة خرجت من العمليات دون أدنى مضاعفات، ووجه الدكتور تامر حمدي، مدير مستشفى بئر العبد، خالص الشكر والتقدير للفريق الطبي على جهودهم الكبيرة.

وأضاف أبو الغيط، أن جهود أطباء جامعة الأزهر خدمة للمرضي في مستشفيات جامعة الأزهر أو خارجها تكون برعاية وتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع وزارة الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.