مطار سانت كاترين يضاعف أعداد السياح إلى 10 مرات

آخر تحديث :
مطار سانت كاترين يضاعف أعداد السياح إلى 10 مرات

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، أن افتتاح مطار سانت كاترين في النصف الثاني من عام 2024 سيكون له دور كبير في وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية كقبلة للسياحة الدينية والبيئية والسفاري والاستشفائية.

وأوضح عبد اللطيف أن مطار سانت كاترين سيستوعب 900 راكب في الساعة وجراج يسع 100 سيارة، مما يعني أنه سيكون قادرًا على استقبال ملايين السياح، وسيضاعف عدد السياح الوافدين إلى المدينة إلى 10 مرات.

عبد اللطيف إلى ضرورة وضع خطة تسويقية لمدينة سانت كاترين، وإعلان موعد افتتاح المطار، وطرح هذه الخطط والبرامج التسويقية على منظمي الرحلات بالخارج، وكذلك داخل المعارض والبورصات السياحية العالمية التي تشارك بها مصر.

وناشد عبد اللطيف بضرورة دراسة الأسواق المستهدفة، وإعداد حملات تسويقية داخلها، والإعلان عن افتتاح مطار سانت كاترين، وتنظيم رحلات مباشرة للمدينة وزيارة الأماكن المقدسة، وإعداد جدول لتشغيل رحلات الطيران من وإلى مدينة سانت كاترين.

وأكد عبد اللطيف أن افتتاح مطار سانت كاترين سيرفع من أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم، ولاسيما أن تلك المنطقة تتواجد بها معالم الديانات السماوية الثلاثة، كما أنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلي فيها الله عز وجل، وبها جبل موسى وجبل سانت كاترين.

اقترح عبد اللطيف عمل برامج سياحية جديدة تشمل السياحة الثقافية والدينية والشاطئية وتسلق الجبال، تجمع مدن دهب وطابا ونويبع وشرم الشيخ مع سانت كاترين في برامج مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.