خاص| اللواء نصر سالم: سيناء درع مصر الشرقي وجهود الدولة تعرقل خطط إسرائيل

آخر تحديث :
خاص| اللواء نصر سالم: سيناء درع مصر الشرقي وجهود الدولة تعرقل خطط إسرائيل

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن سيناء تستحق الكثير من التنمية لأنها درع مصر الشرقي، مشددًا على أهمية دعم أهالي سيناء وتوفير كافة احتياجاتهم لتمكينهم من العيش الكريم.

وقال اللواء نصر سالم في تصريحات خاصة لـ”سيناء الإخبارية“، إن سيناء تتمتع بموقع جغرافي هام وثروات طبيعية كبيرة، مما يجعلها منطقة استراتيجية يجب استغلالها بشكل أمثل لتحقيق التنمية المستدامة.

تنمية مستدامة

وأشاد اللواء سالم بجهود الدولة المصرية في تنمية شبه جزيزة سيناء ستمثل علامة فارقة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى المشروعات القومية الكبرى التي تم تنفيذها مؤخرًا تؤكد حرص القيادة السياسية والحكومة في تحقيق تنمية شاملة بأرض الفيروز.

كما دعا رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق ، إلى مزيد من الاستثمار في سيناء، لاسيما في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة، لخلق فرص عمل جديدة للشباب وتوفير حياة كريمة لأهالي سيناء.

وقال اللواء سالم، إن سيناء واجهت العديد من التحديات خلال السنوات الماضية، إلا أن أهالي سيناء وقفوا صامدين إلى جانب القوات المسلحة في حماية الحدود المصرية ومكافحة الإرهاب.

خطط الاحتلال الإسرائيلي

وحذر اللواء سالم من خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة إلى سيناء، مؤكدًا أن هذه الخطط تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق على أن الحرب على غزة لها هدفين، تهدف إلى القضاء على المقاومة الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني أو اجباره على النزوح إلى أرض سيناء أو إلى الأردن، مضيفًا أن الفلسطينيين يرفضون نهائياً أن يتخلوا عن أرضهم تحت آي ضغط. قائلًا “العقيدة المصرية، لا تفرط في حبة رمل واحدة على أرضنا”.

وفي ختام تصؤيحاته لـ”سيناء الإخبارية“، دعا اللواء نصر سالم المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف المجازر التي ترتكب في حق الفلسطينيين، مؤكدًا أنها تشكل تهديدًا خطيرًا على الاستقرار في المنطقة والأمن القومي العالمي .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.