فعاليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء لنشر الوعي وتبنى المواهب

آخر تحديث :
فعاليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء لنشر الوعي وتبنى المواهب

نظمت مديرية الثقافة في محافظة شمال سيناء عددًا من الفعاليات الثقافية المتنوعة في مختلف قصور الثقافة على مستوى المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

وشملت هذه الفعاليات:

– ورشة فنية في الرسم، ومسابقة ثقافية في المعلومات العامة، وتنمية مواهب الرواد في الشعر والالقاء والغناء، في قافلة ثقافية نظمها بيت ثقافة رابعة في حي جبارة التابع لقرية رابعة بمركز بئر العبد.

– ورشة اكتشاف وتنمية مواهب الرواد في الغناء، تميز بها الطالب محمود سعد، في قصر ثقافة بئر العبد.

– محاضرة ثقافية بعنوان “سلوكيات مرفوضة” تحدثت عن ظاهرة سوء استخدام التليفون المحمول وبعض الظواهر السلبية الموجودة في المجتمع، في قصر ثقافة الشيخ زويد.

– مسابقة وورشة فنية إبداعية في الرسم في مكتبة الطفل والشباب بقريه نجيلة، في مركز شباب القرية.

وأكدت مديرية الثقافة في بيان لها، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة. وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وتنعقد باقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.

 

وتهدف هذه الفعاليات إلى نشر الوعي الثقافي، وتنمية مواهب الشباب، وتعزيز قيم المجتمع، ودعم الإبداع والابتكار. وتسعى مديرية الثقافة في شمال سيناء إلى توفير بيئة ثقافية غنية ومتنوعة لجميع المواطنين، لضمان مشاركتهم الفاعلة في الحياة الثقافية.

 

وتعد هذه الفعاليات جزءًا من جهود الدولة المصرية للارتقاء بالحياة الثقافية للمواطنين، وتعزيز الهوية الوطنية، ونشر القيم الإيجابية. وتؤكد وزارة الثقافة على أهمية دور الثقافة في بناء المجتمع وتطويره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.