محافظ جنوب سيناء: الخبرات العملية التي تطبقها جامعة الملك سلمان فريدة من نوعها

آخر تحديث :
ماكيت لجامعة الملك سلمان
ماكيت لجامعة الملك سلمان

تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبـحث العلمي، واللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، فرع جامعة الملك سلمان الأهلية بمدينة الطور، للوقوف على الخدمات التعليمية التي تقدم للطلاب خاصة في المجال العملي، وذلك على هامش زيارته لمحافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للمحافظات، والدكتور ماهر مصباح، أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، واللواء أيمن ذكي، مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات، والدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، واللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى، مستشار المحافظ للمشروعات.

واستمع وزير التعليم العالي والبـحث العلمي، إلى شرح مفصل عن مكونات مبنى الجامعة بمدينة الطور، كما تجول داخل مركز المحاكاة الخاص بتدريب طلاب كلية الطب على طرق وآليات الكشف الطبي، والذي جرى إعداده وتجهيزه على أحدث النظم التكنولوجية الخاصة بهذا الشأن.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، بالطفرة التكنولوجية التي تطبقها إدارة الجامعة في مجال التعليم بكافة الكليات بشكل عام، وكلية الطب بشكل خاص، خاصة التي تقدم من مركز المحاكاة الذي يعد نموذج تعليمي عالمي، قادر على تخريج طلاب ذات قدر عالي من الفهم والوعي الطبي.

وأكد وزير التعليم العالي، جامعة الملك سلمان تحرص على تقديم خبرات تعليمية متكاملة من خلال الجانب النظري والعملي، إضافة إلى تنظيم الزيارات الميدانية للطلاب، لثقل خبراتهم العملية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن جامعة الملك سلمان، تعد طفرة حقيقية على أرض المحافظة، لكونها ساهمت على دفع عجلة التنمية الاقتصادية، لما وفرته من فرص عمل لأبناء المحافظة، بجانب توفير عددًا من المنح للطلاب، وتقديم الخدمات الطبية من خلال فتح العيادات الخارجية لاستقبال مواطني مدينة طور سيناء يومين في الأسبوع.

وأوضح المحافظ، أن الخبرات العملية التي تطبقها الجامعة، تعد فريدة من نوعها، مما يضيف للطالب خبرات عملية في مجلات العمل المختلفة، وربطة بسوق العمل، ليقدم خدمات على أعلى مستوى للمجتمع.

وقال الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إن الجامعة بفروعها الثلاث على أرض محافظة جنوب سيناء، تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب بها أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة، وهذا العدد مناسب لكونها فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب منذ عامين فقط.

وأكد رئيس الجامعة، أنه التجربة التعليمية والعملية التي يمر بها الطلاب داخل كليات الجامعة وخاصة طلاب كلية الطب ليس لها مثيل على مستوى الجمهورية، لكونها تعد جامعة من الجيل الرابع التي تهدف إلى تقديم خدمات تعليمية على أعلى مستوى بجانب تقديم خدمات مجتمعية من خلال فتح عيادات خارجية لتقديم الخدمات الطبية لمواطني مدينة طور سيناء، ولفت إلى أنه جرى إقامة مركز لتنمية المهارات بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وكلية الصناعات التكنولوجية التي جرى تجهيزها على أعلى مستوى، واستقبال أبناء محافظة جنوب سيناء للاستفادة من برنامج خطوط الإنتاج

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.