تجهيز 100 شاحنة مساعدات لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

آخر تحديث :
معبر رفح البري
معبر رفح البري

جهز الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، اليوم الجمعة، أكثر من 100 شاحنة مساعدات، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص في معبري العوجة وكرم أبوسالم.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء، إن من بين الشاحنات التي يجري تجهيزها شاحنتين تحملان كمية من غاز الطهي الخاص بالمنازل و4 شاحنات تحمل كمية من الوقود وأكثر من 94 شاحنة تحمل كمية من المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية والأدوية والاغاثية والمياه.

وأضاف المصدر، أنه يجري التنسيق لإدخال الشاحنات بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وكانت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد تسلمت أمس الخميس، 5939 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر ‫رفح منذ 21 أكتوبر الماضي، إذ تحتوي هذه الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

‏وبلغ إجمالي حصة الجمعية من الشاحنات 4001 شاحنة، فيما تم تسليم عدد 1938 شاحنة لصالح وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا وجهات أخرى ذات العلاقة، فيما بلغ عدد مركبات الإسعاف التي تسلمتها الجمعية 88 مركبة إسعاف، حيث تم توزيعها وفق آلية معتمدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتواصل طواقم الهلال تسلم المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح بالتنسيق مع منظمة الأونروا، ويتم تسليم المساعدات لوزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات المعنية لتقوم بدورها بالتوزيع على المستفيدين.

وسلم الهلال الأحمر الفلسطيني خلال الفترة المذكورة ما نسبته 72.7% من حصته من الشاحنات الغذائية والإغاثية لوزارة الشؤون الاجتماعية وحوالي 27% للأونروا ومؤسسات أخرى، أما بالنسبة للمساعدات الطبية والأدوية فقد سلّمت الجمعية حوالي 63.9% من المساعدات الطبية لوزارة الصحة و5.3% للأونروا و23% لمستشفيات المجتمع المحلي والخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.