مصر تسيطر على كأس العالم للقوة البدينة بشرم الشيخ وتحطم 28 رقمًا قياسيًا

آخر تحديث :
بطولة كأس العالم للقوة بشرم الشيخ
بطولة كأس العالم للقوة بشرم الشيخ

انتهت بطولة كأس العالم لألعاب القوة البدينة، التي استضافتها مدينة السلام “شرم الشيخ”، بمشاركة 500 لاعب من 22 دولة.

وتمكن المنتخب المصري من التتويج بلقب بطولة كأس العالم للقوة البدنية، بعد حصوله على 235 ميدالية متنوعة، منها 78 ذهبية و80 فضية و77 برونزية.

وحقق المنتخب المصري إنجازًا تاريخيًا بتحطيمه 28 رقمًا قياسيًا عالميًا خلال البطولة.

واحتلت مصر المركز الأول في ترتيب جدول الميداليات، متبوعة بروسيا في المركز الثاني وإيطاليا في المركز الثالث.

وشهدت البطولة مشاركة العديد من الدول القوية في ألعاب القوة البدينة، مثل روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية واليمن والمجر.

وشارك في البطولة 300 لاعب ولاعبة من مصر، 20 منهم ممثلون للمنتخب الوطني.

وأكد اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصري للقوى البدنية، أن المنتخب تم إعداده منذ فترة طويلة، وهو نفس المنتخب الذي حصل على كأس العالم العام الماضي مع إضافة بعض اللاعبين الجدد.

وضم منتخب الرجال أسماءً مثل يوسف بدوي، يوسف أحمد عبد الله، أمير محمد، وغيرهم، بينما ضمت قائمة السيدات أسماءً مثل خلود إبراهيم، ريم جمال، وجيهان السويركي.

ويعد هذا الإنجاز بمثابة تتويج لجهود الاتحاد المصري للقوى البدنية واللاعبين الذين بذلوا قصارى جهدهم لرفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وتُظهر هذه النتائج القوة التي تتمتع بها مصر في ألعاب القوة البدينة على مستوى العالم، وتؤكد على قدرة الرياضيين المصريين على تحقيق أفضل النتائج في مختلف البطولات الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.