معبر رفح يستقبل 24 جريحاً فلسطينياً لعلاجهم في المستشفيات المصرية

آخر تحديث :
معبر رفح البري
معبر رفح البري

استقبل معبر رفح البري، 24 فلسطيني، من الجرحى والمصابين من قطاع غزة، تمهيداً لنقلهم للمستشفيات المصرية لتلقى العلاج اللازم.

وتقوم الفرق الطبية بتوقيع الكشف عليهم فور وصولهم لمعبر رفح، ونقلهم بواسطة سيارات إسعاف مخصصة وتحت إشراف طبي، للمستشفيات المقرر علاجهم بها، وهى مستشفيات العريش والشيخ زويد وبئر العبد بشمال سيناء فضلا عن مستشفيات اخرى بمحافظات الاسماعيلية وبورسعيد والسويس والقاهرة وغيرها من المحافظات.

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المستشفيات المصرية تواصل استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البرى، منذ بداية الأحداث التى شهدتها غزة.

أضاف أنه تم تخصيص نادى اتحاد سيناء الرياضى كمكان للاستشفاء بعد الخروج من المستشفيات، بطاقة 140 سريراً منها 101 سرير مشغول.

لفت المحافظ إلى أن إجمالى عدد الأماكن المتاحة التى تستوعب المصابين والمرافقين الفلسطينيين فى مدينة العريش تستوعب 548 فردا، ويتم تباعا توفير أماكن أخرى لاستيعاب أعداد أكبر خلال الفترة المقبلة تحسبا لخروج عدد من المصابين من المستشفيات فى مختلف المحافظات بعد انتهاء فترة العلاج والعودة إلى العريش.

اوضح أن المحافظة وفرت مكاناً فى حى السبيل فى مدينة العريش لإقامة العالقين والمرافقين للفلسطينيين الذين كانو فى طريق عودتهم لغزة وتعذر دخولهم بسبب الحرب، حيث تم تخصيص 3 عمارات سكنية مجهزة للإقامة بها، وتوفير وسيلة مواصلات لهم.

أشار المحافظ إلى قيام الهلال الأحمر المصرى بإقامة عيادتين طبيتين لصالح الأشقاء الفلسطينيين فى حى السبيل وفى نادى اتحاد سيناء، بجانب توفير الإقامة والإعاشة الكاملة لهم خلال فترة إقامتهم بالسبيل ونادى الاستشفاء، وتوفير الوجبات الثلاث لهم، مشددا بتنوع الوجبات اليومية المقدمة لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.