وحدة السكان بشمال سيناء تنظم 4 ندوات حول مخاطر الإدمان والمشكلات الاجتماعية

آخر تحديث :
محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ التابعة لمحافظة شمال سيناء زويد 4 ندوات توعوية تحت عنوان “أضرار، خطورة الإدمان، آثاره على الفرد والمجتمع” في قرى العكور، السكادرة، وأبو طويلة.

وناقشت الندوات ارتفاع معدلات الإدمان بين الشباب وأضراره على الفرد والمجتمع، وكذا مشكلات القضية السكانية، مثل زواج القاصرات، وارتفاع نسب الطلاق، والعنوسة، والمغالاة في المهور، والصحة الإنجابية، وارتفاع معدلات الإنجاب والزيادة السكانية وتأثيرها على الخطط التنموية للدولة.

أكدت أسماء سلامة، مدير وحدة السكان الفرعية أن الندوات تأتي في إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

وتابعت ” تهدف الندوات إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقضية السكانية، مثل الحد من تأثيرها على الخطط التنموية، وتحقيق التنمية المستدامة، والنهوض بالخصائص السكانية كالتعليم والصحة وتوفير فرص عمل للشباب”.


أضافت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة أن هذه الندوات ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لرصد وتحليل المشكلات المجتمعية وعرضها وتحديد أسبابها وطرح الحلول المناسبة لحلها بالتعاون مع الجهات الشريكة.

أوضح خالد عبد الحليم، المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة:

عقدت الندوات بتوجيهات من اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، وإرشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية.


حضر الندوات جمهور كبير من الشباب من الجنسين.

شارك في الندوات كلا من دكتورة منال سلامة من الوحدة الصحية بقرية أبو طويلة، ناهد زايد، مدير مدرسة العكور الاعدادية المشتركة، سليمان مهنى، وكيل المدرسة، خالد سعيد، مدير مركز شباب أبو طويلة.

ومن حدة السكان الفرعية بالشيخ زويد كلا من أسامة سليمان، أماني شداد، ناصر سلامة، وكذا أعضاء هيئة التدريس بمدرسة العكور المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.