وفد من مجلس النواب الأمريكي يزور شمال سيناء ويلتقي المحافظ

آخر تحديث :
زيارة الوفد الأمريكي
زيارة الوفد الأمريكي

زار وفد من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب آدم سميث، زعيم الأقلية باللجنة، محافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء.

حضور رسمي:

رافق الوفد خلال الزيارة هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية في القاهرة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

ترحيب حار:

واستقبل اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الوفد الأمريكي على أرض المحافظة، مُرحبًا بهم وُمشيدًا بالعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرص الجانبين على التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال الإنساني.

استعراض الجهود المصرية:

استعرض المحافظ الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان قطاع غزة، وادخالها إلى القطاع عبر معبر رفح البري، مؤكدًا على التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني.

مسارات استقبال المساعدات:

أوضح المحافظ أن مصر تستقبل المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات رئيسية:

الطريق البري: عبر الشاحنات.
الطريق البحري: عبر ميناء العريش البحري.
الطريق الجوي: عبر مطار العريش الدولي.
مخازن لوجستية:

أكد المحافظ على تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في مخازن لوجستية مُجهزة، وادخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تلبيةً للاحتياجات الملحة في القطاع.

منطقة لوجستية جديدة:

أعلن المحافظ عن إقامة منطقة لوجستية جديدة في مدينة رفح المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية المخصصة لسكان قطاع غزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن السائقين والتكدسات الموجودة في مدينة العريش وعلى الطرق المؤدية لرفح، بالإضافة إلى تسهيل عمل الهلال الأحمر المصري.

جولة تفقدية:

قام الوفد الأمريكي بزيارة تفقدية لمخازن المساعدات في مدينة العريش، واطلع على سير العمل في إدخالها إلى قطاع غزة.

أهمية الزيارة:

تأتي زيارة وفد لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي إلى محافظة شمال سيناء في إطار التأكيد على العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرص الجانبين على التعاون في مختلف المجالات، خاصة في المجال الإنساني، ودعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.