30 طنًا من المساعدات الغذائية الروسية تصل غزة عبر مطار العريش

آخر تحديث :
مطار العريش
مطار العريش

وصلت اليوم طائرة مساعدات روسية إلى مطار العريش الدولي في محافظة شمال سيناء، محملة بـ 30 طنًا من المواد الغذائية، مقدمة من الحكومة الروسية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكرت مصادر مطلعة في المطار أنّه سيتمّ نقل شحنة المساعدات الغذائية الروسية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالتنسيق بين السلطات المصرية والفلسطينية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

تأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الدولية المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعاني من ظروف إنسانية صعبة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر للقطاع.

ووجهّت السلطات الفلسطينية الشكر لروسيا على هذه المساعدات الإنسانية، مشددة على أهميتها في دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويُعدّ مطار العريش الدولي بوابة رئيسية لوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث يستقبل بشكلٍ دوريّ طائرات مساعدات من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتُؤكّد هذه المساعدات استمرار الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وحرص الدول على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف.

يشار الي أنه وصل عدد الطائرات التي وصلت إلي مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي الماضي، نحو 744 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 604 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية

ويأتي هذا بجانب 140طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.