36 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا يصلون معبر رفح لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية

آخر تحديث :
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح
سيارات إسعاف تعبر معبر رفح

وصل إلى معبر رفح البري في شمال سيناء اليوم الثلاثاء، 830 مسافرًا، يشملون فلسطينيين ومصريين وأجانب، وذلك من الجرحى والمرضى والمرافقين الفلسطينيين، بالإضافة إلى أصحاب الجوازات المصرية والأجنبية والإقامات الخارجية والوفود التضامنية والطلاب.

ووفقًا لمصادر رسمية في شمال سيناء، تم استقبال 36 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا من مستشفيات الأقصى وكمال عدوان والأوروبي وناصر والنجار والتركي في قطاع غزة، بهدف تلقي العلاج في المستشفيات المصرية المنتشرة في محافظات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية، بالإضافة إلى 34 مرافقًا لهم.

وأكدت المصادر أنه تم أيضًا استقبال حوالي 300 فلسطيني يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، إلى جانب 1140 شخصًا يحملون جوازات سفر أجنبية، و320 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

يُذكر أن معبر رفح يُعد البوابة الرئيسية لدخول وخروج السكان من قطاع غزة نحو مصر، ويشهد استمرارية في عمليات التنسيق والاستقبال بين الطرفين بهدف تسهيل حركة السفر وتوفير الرعاية الصحية والإنسانية للمسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.