أهداف صلاح تنقذ ليفربول من كارثة… لكنها لا تكفي للتتويج باللقب!

آخر تحديث :
محمد صلاح
محمد صلاح

تلقت جماهير ليفربول صدمة قوية بعد هزيمة فريقهم، أمس الأحد، أمام كريستال بالاس، وتقلصت آمالهم في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل كبير، ليقترب مانشستر سيتي من حسم اللقب قبل جولات قليلة من نهاية البطولة.

و خسر ليفربول على ملعبه “أنفيلد” بهدف نظيف أمام كريستال بالاس، في مباراة مثيرة ضمن الجولة 33 من الدوري الإنجليزي.

و استغل مانشستر سيتي تعثر ليفربول وأرسنال، منافسيه المباشرين على اللقب، ليتصدر الترتيب برصيد 73 نقطة، بعد تعادله مع إيفرتون.

ويحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 71 نقطة، بينما يأتي ليفربول في المركز الثالث بنفس الرصيد، لكن بفارق الأهداف لصالح “المدفعجية”.

و على الرغم من تألق محمد صلاح هذا الموسم وتسجيله 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي، إلا أن أهدافه المؤثرة لم تكن كافية لقيادة ليفربول نحو اللقب.

وبدون أهداف صلاح التي حسمت بعض المباريات بشكل مباشر، كان ليفربول سيخسر 12 نقطة من أصل 71 نقطة حصدها هذا الموسم.

و في حال استمرت الأمور على هذا النحو، سيحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مما يعني غيابه عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، للمرة الثانية على التوالي.

وتعيش جماهير ليفربول خيبة أمل كبيرة بعد ضياع حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، خاصة بعد اقتراب مانشستر سيتي من حسم اللقب بشكل كبير.

و يتبقى لليفربول 5 مباريات في الدوري الإنجليزي، وسيسعى خلالها لتحسين مركزه في الترتيب والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

و يُعدّ هذا الموسم مخيباً للآمال بالنسبة لجماهير ليفربول، الذين كانوا يتطلعون إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.