قصور الثقافة تشارك في معرض الكتاب بعناوين متنوعة

آخر تحديث :
قصور الثقافة تشارك في معرض الكتاب بعناوين متنوعة

تشارك هيئة قصور الثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعناوين متنوعة من الكتب في مختلف المجالات، وذلك تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة والإبداع”.

تضم قائمة إصدارات هيئة قصور الثقافة في المعرض مجموعة من العناوين المهمة، منها:

سلسلة “نوافذ” التي تنشر أعمالا مترجمة من مختلف اللغات، ومنها “العقلانية القلقة في فكر طه حسين” لمحمد دوير، و”ما بعد الأيام” لمحمد حسن الزيات.

سلسلة “ذاكرة الكتابة” التي تنشر أعمالا أدبية وفكرية مهمة، ومنها موسوعة “المستشرقون” لنجيب العقيقي، و”مقامات بديع الزمان ورسائله” للهمذاني.

سلسلة “حكاية مصر” التي تنشر أعمالا تتناول تاريخ وحضارة مصر، ومنها “الحرية والحقيقة تحديات الثقافة والمثقف المصري” لنبيل عبد الفتاح، و”بطرس باشا غالي ودوره في السياسة المصرية” لشيماء إسماعيل النكلاوي.

سلسلة “الذخائر” التي تنشر أعمالا من التراث العربي والإسلامي، ومنها “طوق الحمامة” لابن حزم، و”البخلاء” للجاحظ.

سلسلة “الطبعة الثانية” التي تعيد نشر الكتب التي صدرت طبعتها الأولى بالهيئة في شتى السلاسل وقد نفد توزيعها، ومنها “مذكرات مجنون” للوشون، و”مسرح الطفل المعاصر” لمحمد عبد العاطي.

وتستمر الهيئة في إتاحة كتب عميد الأدب العربي د. طه حسين بأسعار زهيدة، حيث تصدر هذا العام 36 كتابا للعميد، ليصل بذلك عدد الكتب التي نشرتها الهيئة للعميد إلى (56) كتابا.

حرصت هيئة قصور الثقافة على اختيار عناوين الكتب المطروحة بعناية، من قِبل لجنة النشر برئاسة الكاتب الصحفي طارق الطاهر، رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.