وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل التعاون مع هيئة الترفيه السعودية

آخر تحديث :
وزيرة الثقافة وتركي آل الشيخ
وزيرة الثقافة وتركي آل الشيخ

في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين مصر والسعودية، اتفقت وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية على إطلاق مبادرة ثقافية شاملة تهدف إلى تبادل الفعاليات الفنية بين البلدين.

وتعكس هذه المبادرة حرص القيادتين المصرية والسعودية على تعزيز التواصل الثقافي والحوار الحضاري بين الشعبين الشقيقين، إيمانًا بأهمية الثقافة في بناء جسور التفاهم والترابط.

وفي هذا السياق كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، عن تفاصيل لقائها مع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”.

وأكدت وزيرة الثقافة على عمق العلاقات بين مصر والسعودية، ووصفتها بأنها قائمة على الأخوة والتبادل الثقافي الممتد عبر السنوات. كما أشارت إلى الاتفاق مع المستشار تركي آل الشيخ على تنظيم أنشطة ثقافية متبادلة بين البلدين، وذلك بمشاركة وزارتي الثقافة في مصر والسعودية، بالإضافة إلى هيئة الترفيه بالمملكة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأوضحت الدكتورة الكيلاني أن التعاون سيشمل مختلف المجالات الفنية، من خلال تنظيم حفلات موسيقية وموسيقى عربية، وتواجد فني للفنانين السعوديين في مهرجان الموسيقى العربية القادم، وفعاليات موسيقية في مختلف الفعاليات الفنية الموجودة في مصر، مع إعادة هذه الفعاليات في السعودية بمشاركة فنانين من البلدين. كما سيشمل التعاون عروض مسرحية مصرية ستعرض في القاهرة والرياض، ومسرحيات سعودية ستعرض في مصر.

وأكدت وزيرة الثقافة على أن التعاون سيكون على المستوى الرسمي بين مصر والسعودية، وسيعطى الفرصة لإقامة حفلات تستوعب المواهب الفنية الصاعدة وليس فقط النجوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.