400 مليون دولار حصيلة إيرادات فيلم Dune: Part Two في شباك التذاكر العالمي

آخر تحديث :
Dune: Part Two
Dune: Part Two

حقق فيلم Dune: Part Two إنجازًا هائلاً بتحقيقه 400 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ليُصبح أحد أكثر الأفلام ربحًا في عام 2024.

ولم تقتصر إنجازات الفيلم على الجانب المادي فقط، بل دخل رسميًا قائمة أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما على موقع IMDb، بعد حصوله على تقييمات نقدية وجماهرية مرتفعة.

ويُعد هذا إنجازًا كبيرًا للفيلم، خاصةً أنه الجزء الثاني من سلسلة أفلام Dune، والتي لم تُطرح جميعها بعد.

وكان المخرج دينيس فيلنوف أعلن عن رغبته في أن تشارك الممثلة ‘آنيا تايلور جوي’ في الجزء الثالث من سلسلة أفلام Dune، الذي سيحمل عنوان Dune Messiah. قال فيلنوف في تصريحات صحفية: “أرغب في العمل مع آنيا تايلور مرة أخرى في حال تم إنتاج فيلم Dune Messiah. أنا معجب بها كثيرًا وأتطلع إلى العمل معها ومع فلورنس بيو أكثر، إنهن يلهمني بشكل كبير ويثيرن الإبداع فيّ، وأشعر بالرغبة في تنفيذ مشاريع أخرى معهن”.

دينيس فيلنوف كشف عن كواليس تصوير مشهد ركوب Paul Atreides لدودة الرمل في فيلم Dune 2، وأشار إلى أن التصوير كان عمليا واستمر لمدة تقريبية ثلاثة أشهر قبل الانتقال إلى مرحلة المؤثرات البصرية. وأوضح كيف تم تصوير مشهد قذف الرمال على “بول” بشكل مستمر، وابتكاره لطريقة للفريمن للقفز على الديدان، مما لم يكن موجودًا في الرواية الأصلية.

تمتلئ المشهادات النقدية الأولية لفيلم Dune: Part Two بالإشادة والإعجاب بعد عرضه العالمي في نيويورك، حيث اتفق جميع النقاد السينمائيين على أنه أفضل بمراحل عن الجزء الأول، ووصفوه بأنه “تحفة سينمائية بصرية فنية”.

أعلنت شركة Warner Bros اختيار الملحن الشهير هانز زيمر لتأليف الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم Dune: Part Two، وأشار زيمر إلى شعوره بأنه ينبغي عليه أن يكون “شريرًا بشكل غير عادي” لتأليف موسيقى Dune.

المخرج كريستوفر نولان عبر عن إعجابه بالجزء الثاني من فيلم DUNE، وشبهه بنجاح Star Wars: The Empire Strikes Back، معتبرًا أنه “النسخة الخاصة بدينيس فيلنوف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.