أبرزها باريس وفيينا.. مظاهرات عالمية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

آخر تحديث :
مظاهرات
مظاهرات

شهدت عدة عواصم عالمية، بما في ذلك باريس وسيول وفيينا، اندلاع مظاهرات غاضبة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري.

في العاصمة الكورية الجنوبية، تجمع المحتجون أمام السفارة الإسرائيلية للتعبير عن غضبهم الشديد إزاء التصعيد العسكري في غزة، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار والحماية للمدنيين.

وشهدت باريس دعوات لوقف “الإبادة الجماعية” الإسرائيلية في غزة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الفلسطينيين، مع انتقادات لتواطؤ الحكومات الغربية مع جرائم الحرب الإسرائيلية.

في فيينا، عبّر المتظاهرون عن رفضهم لتورط الحكومات الغربية في تغطية جرائم الحرب الإسرائيلية وعرقلة جهود محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

كما شهدت العواصم الأخرى مثل برلين مظاهرات للمطالبة بوقف الأعمال العدائية في غزة وتقديم المساعدات إلى المدنيين المتضررين من الحرب.

تجمع المحتجون تحت شعارات تطالب بتحرير الأراضي المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم ضد الإنسانية في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.