أمريكا تظهر إطمئنانًا بعد الضربة الإيرانية.. وتشير أن بوادر الحرب مع إيران خفتت

آخر تحديث :
أمريكا تظهر إطمئنانًا بعد الضربة الإيرانية.. وتشير أن بوادر الحرب مع إيران خفتت

علي الرغم من كثافة عدد المسيّرات والصواريخ، التي أطلقتها إيران تجاه دولة الاحتلال، أمس السبت، إلًا أن الولايات المتحدة أظهرت هدوءًا و رضا مبطّن عن مجمل ما انتهي إليه الهجوم، رغم التكاليبف الباهظة التي تكلفها الكيان الإسرائيلي، وحلفائه خاصة أمريكا وبريطانيا، الذان ساعدت قواتهما في المنطقة في التصدي للمقذوفات الإيرانية.

و كشف جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، الإطمئنان الأمريكي بقوله: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن الهجوم الإيراني على إسرائيل لن يتصاعد إلى حرب واسعة النطاق، ولن يؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف جون كيربي: “الرئيس الأمريكي لا يعتقد أنه بحاجة إلى التحرك في هذا الاتجاه”، كما أن الولايات المتحدة لا تريد التصعيد ولا تسعى إلى حرب مع إيران على نطاق أوسع، وفقًا لـ”رويترز”.

وتابع جون كيربي: “ما أظهرته إسرائيل الليلة الماضية كان قدرة مذهلة على الدفاع عن نفسها، وتفوقها العسكري كان ملحوظًا للغاية، وكان الضرر خفيفًا بشكل غير عادي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.