الحوثيين يعلنون نجاح استهداف سفن إسرائيلية وبريطانية وأمريكية خلال الأيام الثلاث الماضية

آخر تحديث :
استهداف السفن في البحر الأحمر
استهداف السفن في البحر الأحمر

في تصعيد للأوضاع المضطربة بالشرق الأوسط، كشف الحوثيين باليمن، عن تنفيذهم عمليات ضد سفن مملوكة لإسرائيل وأمريكا وبريطانية، وأن العمليات حققت أهدافها بنجاح، يأتي هذا بالتزامن مع إعلان حزب الله اللبناني استهداف مواقع للدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي، وكانت إيران قد توعدت إسرائيل برد صارم علي استهداف سفارتها في دمشق، يوم الاثنين المضي، وتوقع مححلون مشاركة جماعات متحالفة مع إيران في الرد علي العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، تنفيذ 5 عمليات عسكرية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، استهدفت خلالها عددًا من السفن الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي. حسب قناة القاهرة الإخبارية.

وجاء في بيان للجماعة: “نفذت القوات المسلحة اليمنية، خمس عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية، وعلى النحوِ التالي، نفذت القوات البحرية عملية استهداف لسفينة “هوب آيلاند” البريطانية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة مباشرة”.

وأشار البيان إلى استهداف لسفينتين إسرائيليتين كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة الأولى “إم إس سي جريس إف” في المحيط الهندي، والأخرى “إم إس سي جينا” في البحرِ العربي، بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وتابع: “نفذ سلاحُ الجو المسيّر في القوات المسلحة اليمنية، عمليتين عسكريتين استهدفتا عددًا من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة وقد حققت العمليات أهدافها بنجاح”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.