الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات كبيرة قادمة من سوريا

آخر تحديث :
الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات كبيرة قادمة من سوريا

أحبطت  الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، محاولة تسلل وتهريب شحنة كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

وبحسب بيان صادر الجيش الأردني، فقد رصدت قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وأسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، شملت ى 119 ألف حبة كبتاجون، و14800 حبة ترامادول، و1748 كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة الأردنية لمكافحة التهريب وتزوير العملة والاتجار بالمخدرات، وحماية الحدود الوطنية من أي تهديد.

وتشير هذه العملية إلى كفاءة وجاهزية القوات المسلحة الأردنية في التعامل مع مختلف التهديدات، وقدرتها على حماية الحدود الوطنية وتأمين سلامة الوطن والمواطن.

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة العسكرية الشرقية تقع في أقصى شمال شرق الأردن، وتمتد على طول الحدود مع سوريا والعراق.

وتتميز المنطقة بطبيعة تضاريسها الصعبة، ووجود العديد من الأودية والجبال والوديان. وتنشط في المنطقة عمليات التهريب والاتجار بالمخدرات، وتزوير العملة، والإرهاب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.