الدنمارك تفتح قواعدها الجوية أمام القوات الأمريكية

آخر تحديث :
الدنمارك تفتح قواعدها الجوية أمام القوات الأمريكية

أعلنت الدنمارك، الثلاثاء،  فتح القواعد الجوية العسكرية أمام القوات الأمريكية، في تعزز واشنطن لوجودها العسكري على حدود روسيا.

واتفقت الدنمارك  والولايات المتحدة وهما عضوان في في حلف شمال الأطلسي “الناتو” على فتح القواعد الجوية العسكرية أمام القوات الأمريكية، في أعقاب اتفاقات مماثلة أبرمت مؤخرا بين الولايات المتحدة والسويد وفنلندا.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن خلال مؤتمر صحافي “نعمل الآن على تعزيز تعاوننا الثنائي في مجال الدفاع ولا نريد إخفاء حقيقة أن الاتفاق مع الولايات المتحدة يمثل أيضاً اختراقاً في سياسة الدفاع الدنماركية كونه يشمل جنوداً ومعدات أميركية على الأراضي الدنماركية”.

وأضافت أن “فتح القواعد الجوية أمام القوات الأميركية سيساعدنا على تعزيز أمننا وحماية أراضينا”.

ووفقاً للاتفاق الجديد، ستسمح الدنمارك للولايات المتحدة بنشر قوات وطائرات في قاعدتي كاروب وسكريدستروب العسكريتين في مدينة آلبورج.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار تزايد التعاون العسكري بين الدنمارك والولايات المتحدة، في ظل المخاوف من تصاعد التوترات في أوروبا الشرقية بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

وكانت الدنمارك قد أعلنت، في فبراير الماضي، أنها سترسل قوات إضافية إلى لاتفيا، كجزء من جهود حلف شمال الأطلسي لتعزيز وجوده في شرق أوروبا.

ويرى المراقبون أن الاتفاق الجديد يعكس رغبة الدنمارك في تعزيز أمنها، وتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لها في حلف شمال الأطلسي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.