انتشال جثامين283  شهيداً من مجمع طبي بخان يونس.. فاجعة إنسانية تفضح وحشية الاحتلال الإسرائيلي

آخر تحديث :
جثامين الشهداء تملأ غزة
جثامين الشهداء تملأ غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الاثنين، بانتشال طواقم الإنقاذ والإسعاف جثامين 283 شهيداً من 3 مقابر جماعية داخل مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المدينة.

وبحسب “وفا”، فإن العدد الإجمالي للشهداء الذين تم انتشال جثامينهم منذ بدء عمليات البحث أمس الأحد قد ارتفع إلى 283 شهيداً، غالبيتهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

مجزرة مروعة تكشف وحشية الاحتلال

تُشير هذه الفاجعة الإنسانية إلى وحشية جرائم الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يتورع عن قتل المدنيين العزل ودفنهم بشكل جماعي، تاركاً وراءه مئات المفقودين وآلاف العائلات المكلومة.

وأشارت  الوكالة الفلسطينية إلى وجود مئات المفقودين في مجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 فلسطيني بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف بدأت أمس الأحد، في انتشال جثامين 210 شهداء من مقبرة جماعية داخل المجمع.

مسؤولية دولية لوقف جرائم الاحتلال

تضع هذه الجريمة البشعة المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية ملحة للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.